مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 06-05-2005, 16:03   #33
ثامر الشعيفان
شـــاعر
 

رد : الآراء حــول مجلــة شـعبــيــات ..




بابتسامه ليمونيه أبدأ ردي ...


أما بعد :

لست مضطراً بتفسير كل كلمة على حده ... ولكن لـضرورة أحكام ...


الأخت نورة العجمي :

أنتي قلتي (( وبعيداً عن أي مجاملات يطلبها أخونا ثامر الشعيفان ,, ومن باب المصارحه التي يدعوا لها
لم نرى له أي جهود فعليه من جانبه للموقع شعبيات سابقاً سواء بمشاركات أو ردود ))

أنت فقط من يرى ذلك ...

وبرأيك ما هي الجهود الفعليه اللتي كان يجب أن أقوم بها ؟ ... أنا عضو مثلي مثل باقي الأعضاء هنا أشارك بـ قصايد لي في بوح القوافي وأرد على قصايد أشجع وأدعم وأبدي إعجابي ... ولله الحمد كونت من خلال هالموقع صداقات بـ إخوان لي من مختلف مناطق المملكة .. لم يكن قد جمعني بهم الا هالموقع ... عضو بالفعل بذلت مجهود في بداياتي كثيراً ... ولكن ماذا تتوقع نورة أكثر من الردود والتحفيز والمشاركه هنا وهناك ؟! ...


لكلٍ منا ظروفه وموانعه ... ودوام الحال من المحال ... وما أظن (835 ) رد في حدود السنه او السنه ونصف تعني أني لم أكن فعّال في شعبيات في فترة من الفترات ... وعلى العموم ما كنت أنتظر إنك تجين وتقيمين ثامر

وأرجع وأقول أبعدوا العاطفه عن النقاش ...


وبالنسبه للنقد اللاذع .. رغم الإعتراض ورغم الزعل والصياح إلا أنني أرى أن تلك البذره كبرت وشقت الأرض وأصبحت شجرة ... ولازلت أنتظر أُكلها ...

وكما قلت في رد سابق (لاجيتوا تناقشون هنا لا يصير النقاش على اني أهاجمكم وإنكم تدافعون .


فاصل إعلامي :
وبشكل عام وبعيداً عن موضوع المجلة ... حينما يقول أحدهم كلمة ما أو عبارة ما ... فإن فهم المقصود مما قال له نسبة ولنقل 50% .. كما ان فهمنا غير المقصود يحتمل نسبة أيضا .


عودة:

أنا قلت المثال السابق ... لـ صالح العبد الكريم تحديداً ... وأظن الكل قرأ كلامي وكلام صالح وانا وصالح خالصين من الموضوع ... وش تبين مرجعته بردك اللحين ؟

لكن خليني أوضح لك المقصود ... بعد كتابتي للرد الأولى ... لاحظت ان ردود الفعل كانت مثل ( ستبقى شعبيات رغم كيد العذال ) ؟ ... وقد أكون فهمت صالح العبد الكريم غلط برده ... فوضعت مثال شعّار القلطه وكان التشبية فقط بأن الشاعر الثاني كان يصيح بالجماهير وبهالتافات القومية ويبعد الموضوع عن مساره كما أن الردود اللتي كانت قد تلت الإنتقاد تصيح بشعبيات وجمال شعبيات وروعه شعبيات !! ...

لهذا كنت أكرر أبعدوا العاطفة عن النقاش .


وابشرك إن حدة النقاش لم تتعدى هذا المتصفح ... بالعكس كان تصرف صالح العبد الكريم كـ تصرف أي أخ أو صديق خاف أن يفهم كلامه بعكس ما رمى إليه وأوضح لي بنفسٍ سمحه ما كان يقصد ... ورجعت ورديت عليه وقلت له إذن انا معك فيما قلت ... ورجع ورد عبدالرحمن الربيع بـرد .. تدرين ارجعي وإقري الموضوع من البداية وحتى نهاية هذا الرد علشان تكونين في الصورة .



أنا أعترف بتقصيري في الفترة الأخيرة في حق شعبيات ومواسم بالأخص ... وقد تكون لي ظروفي وقد لا تكون !

ولكن يا نورة إفتراض حسن النية يحل الكثير من المشاكل ..فمثلاً أنا لا غاب عني أخوي أو تأخر علي في شغله كنت أبيها منه ما أقول هذا مهمل والا هذا مهوب مهتم والا هذا كسول أو إتكالي بالعكس ... ولأني أخوه ومنيب أجنبي أقول عسى المانع خير ؟


وانا قلت في ردين سابقين يا نورة ووضحت بردود طويلة إني أبدن ما كنت أهمش القائمين على المجلة ولا جهودهم وبالعكس المواضيع حلوة وأعجبتني وشكرت الأخوان القائمين عليها ... لكن لازلت أقول ان المجلة كانت يجب أن تكون أفضل من كذا ... وأظن كثير يوافقوني الرأي .. لكن أرجع وأقول للمرة الطعش إنها لم تكن إلا البدايه .

شعبيات يجب أن تكون مجلة إلكترونية رائده في مجالها فلا تنقصها الأقلام ...


ويجب أن يعلم كل فرد شارك بالمجلة أني لم أقصد التهميش من مشاركاتهم أو جهودهم أو حتى القائمين على المجلة ... وإنما كنت أرى أن المجله بشكل عام لا زالت تنقصها الكثير من الأمور ...


نورة لا تؤولين الكلام عن غير ما قصدت ... فأنا لم أقل أن المقارنة بين الشاعر والفيلسوف كان غير كافي بالعكس كان رائع جداً وإنما قصدت بأن مواسم لم تتواجد بقوة في العدد الاول .




إبراهيم الرشود :

قد يفهم من كلامي يا أخي ممن يقرأ ردي وهو مشحون بأني أنتقص من المجلة او من المشاركين فيها ... ولكن ما قصدته حينما إستشهدت بـ كلامك (( ولكني دائماً -كما هو حال الجميع هنا- أريد الأفضل والأفضل )) بأني واحدٌ من هؤلاء الجميع .



نورة لم تعجبني كثيراً حينما قالت : (( وهنالك من يقول شهد شاهداً من أهلها )) هي شهد شاهدٌ مهيب شاهداً ... لكن فعلاً لم يعجبني أن تستخدمي هذا العبارة أبداً .


المهم إن الواحد لا جاء يرد لا يصير مثل السيارة أم مفتاح ((اللي تعشيها وتمشي)) لا أحد يرد وهو مشحون .


مع ذلك لا زلت مصر على الإبتعاد عن (( الليمون .. والمكيف الصحراوي .. والثلج ))



إبن شعبيات العاق / ثامر

التوقيع:


"الحق صراط مستقيم، لا تحِد عنه طلبا للمدح لتغنم، ولا خوفا من الذم لتسلم، فالمدح والذم بلا معنى صوت والأصوات تسوق البهائم والمعاني تسوق العقول"

الشيخ / عبدالعزيز الطريفي

اخر تعديل كان بواسطة » ثامر الشعيفان في يوم » 06-05-2005 عند الساعة » 16:11.
ثامر الشعيفان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس