من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
ياهيني كحل بين الارماش (الكاتـب : نمرالعتيبي - - الوقت: 15:36 - التاريخ: 21-06-2024)           »          هلا بالجميع (الكاتـب : دغيفل - - الوقت: 20:59 - التاريخ: 14-11-2023)           »          اصعب سؤال (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 14:50 - التاريخ: 26-06-2020)           »          وريثة الغيم (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 10:37 - التاريخ: 21-03-2020)           »          الظِل.......! (الكاتـب : كريم العفيدلي - - الوقت: 23:00 - التاريخ: 26-01-2020)           »          آفـآ وآلله يـآمـجـرآك (الكاتـب : ناعم العنزي - - الوقت: 10:12 - التاريخ: 23-01-2020)           »          ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 10:25 - التاريخ: 17-12-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 23:39 - التاريخ: 26-11-2019)           »          تاهت خطاويه (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 08:55 - التاريخ: 14-11-2019)           »          خزامك وشيحك (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 22:43 - التاريخ: 08-11-2019)


 
العودة   شعبيات > > الديوانية
تحديث هذه الصفحة إختبار شخصية خطير جدا ً
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-06-2007, 11:58   #1
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

إختبار شخصية خطير جدا ً

موقع خطير لتحليل الشخصية لقيته باحد المنتديات اللي انا اشارك فيها
حاطته عضوه وحبيت انقله لكم للإستفادة والمتعة

http://www.upower.net/test/index.php?act=signup

هذا رابط الموقع تسجل بياناتك وتجاوب على اسئلة
بس ضروري تحطون الايميل الصحيح ..

وبانتظار شخصياتكم الجميلة للي يحب يضيفها هنا

التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-06-2007, 12:08   #2
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

صدقت جدا ً جداً بإجاباتي وهذا اللي طلع معي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أهلاً وسهلاً بك وإليك تحليلاً مفصلاً لشخصيتك وأرجو منك ملاحظة التالي:

1. إن غاية هذا التحليل بل الموقع كله هي مساعدة المتلقي في معرفة نفسه طاقاتها وقدراتها واستخدامها في تحقيق السعادة في الدنيا والآخرة


2. إن دقة ما في هذا التحليل يعتمد على صدق ودقة الإجابات التي تم إدخالها إثناء الاختبار وحسب حالتك الشعورية أثناء الإجابة ومدى فهم الأسئلة.


3. لا بد من قراءة التحليل قراءة متمهلة بقلبك لا عينك فقط وقراءة كاملاً دون ترك أي جزءً منه




أولاً: تحليل الشخصية في أحسن حالاتها



أنت إنسانة هادئة شديدة الخصوصية و الانطواء حساسة جداً تعمل بصمت في تقديم العون و المساعدة للآخرين و الأخريات حتى يحصل لهم الاكتفاء فيما يريدون من حاجات. أنت كذلك عميقة جدا ( غويطة كما يقال بالعامية) لك قدرة عجيبة على معرفة وتفهم والتعامل مع القضايا والإشكاليات المعقدة وتحسنين فهم تعقيدات النفس البشرية والتعامل مع مختلف النفسيات البشرية الصعبة أو المعقدة لأن لك قدرة على الفراسة و تخمين ما قد يدور في أنفس الآخرين و الأخريات والإحساس بمشاعرهم حتى قبل أن يفطنوا هم أنفسهم لها ,الأمر الذي قد يجعل البعض يستغرب و يتعجب منها لو عرفها.


أنت إنسانة شديدة الإيمان بمبادئك من شرف وصدق أو أمومة أو ما شابه من المبادئ وتؤمنين كذلك بحدسك الداخلي أي ما تحدثك به نفسك من شكوك أو تخمينات أو توقعات. أنت دائمة البحث عن العلاقات والارتباطات في الوقائع والأحداث التي تمر عليك أو تدور من حولك وكذلك معانيها في حياتك بمعنى أن الأحداث لا تمر عليك هكذا دون أن تفكرين فيها وتحاولين أن تجدي علاقاتها وارتباطاتها بغيرها من الأحدث في حياتك. فأنت بشكل عام تحبين أن تري الصورة العامة للأحداث أو للمعلومات أكثر من التعمق في تفاصيلها إلا إذا كانت تلك التفاصيل تصدق وتوافق توقعاتك وحدسك المسبق عندئذ قد تهتمين بها.


أنت إنسانة مبدعة خلاقة لك نظرة مستقبلية قد تستطيعين التنبؤ ببعض الأحداث المستقبلية في بعض الأحيان بشكل قد يثير الاستغراب. أنت كذلك مثالية بل شديدة المثالية لا تعرفين لماذا يظهر الشر في هذه العالم؟ ولماذا لا يكون الناس مثلك خيرين يظنون بالناس خيراً ولا يظهرون الشر أو الأذى؟ قد يكون من الصعب على الآخرين والأخريات فهمك بل أنهم يتوجسون منك خيفة ويتهمونك بالغموض والصعوبة وذلك أنك منطوية شديدة العمق تستخدمين الرموز والتشبيهات في حديثك و تميلين إلى استخدام لغة غامضة بعض الشيء مليئة بالأمثلة وغير المباشرة. و أنت كذلك تميلين إلى الشعر أو النثر أو الخواطر الأدبية و قد تجيدين الكتابة فيها أو على الأقل الاستمتاع بها


أنت في الغالب إنسانة مخلصة للناس خصوصاً لأولئك الذين يقدرون القيم العليا التي تقدرينها أنت من شرف أو كرم أو عزة أو ما شابه ولكنك في العادة لا تأبهين أو تهتمين بالذين لا يفعلون ذلك أو الذين لا يقدرون القيم و المبادئ الراقية التي تؤمنين أنت بها. فأنت شديدة الالتزام بقيمك ومبادئك كما قلنا و تقدرين العمق والإخلاص في العلاقات مع الآخرين و الأخريات ولا تحبين العلاقات العابرة التي تبدأ و تنتهي سريعا بل أنك دائمة البحث عن معاني العلاقات في حياتك. وكذلك تبحثين عن المعاني في كل شيء في حياتك من ممتلكاتك المادية إلى أحلامك.


أنت عادة لا تحبين أن تشاركي الآخرين والأخريات في أفكارك وتوقعاتك التي تملأ ما بين جانبيك اللهم إلا مع من تثقين به من الآخرين . غالبا أنت إنسانة متقبلة مرنة قد تسكتين و تتغاضين ما لم تهدد قيمك و مبادئك العليا التي تكلمت عنها آنفا .فمثلا لو أتهمك أحدهم بالكذب أو الخيانة أو ما شابه من الصفات التي تأباها طبيعتك المثالية عندها يتوقف ذلك التقبل والمرونة وتصبحين ملحة وشديدة المطالبة بما تريدين أو بما تظنين انه حق لك وقد يرى منك الناس وجهاً لم يعهدوه من قبل.




ابرز العيوب في شخصيتك:



إليك في هذا الجزء من التحليل ابرز عيوب شخصيتك التي تحدث عادة في الإنسان وهي متفاوتة في القوة والضعف حسب قوة إيمانك بالله فكلما زاد إيمان الإنسان زادت قدرته في السيطرة على شهوات ومنعها من أن تجره للوقوع فيما يضره في الدنيا أو في الآخرة وقد قال الحق سبحانه وتعالي " فَأَمَّا مَن طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى (39) وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41) " وهذه هي أبرز عيوبك:




· الشعور بالضياع بعض الأحيان وعدم معرفة الوجهة في هذه الحياة وقد تتألم وتتعب كثيراً من طرح السؤال من أنا؟ وماذا أريد في هذا الحياة؟ وما هو المصير؟ في بعض الأوقات؛ وقد قال الله تعالى: "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ(56)"



· المثالية الزائدة التي قد تصل إلى حد أنك قد ترين العالم والحياة بصورة متشائمة لا ترى إلا جانب الظلم وعدم المساواة فيها وقد يصل الأمر إلى الشعور بغياب قوة العدل في هذا العالم وتناسى أن الحياة مجرد اختبار وابتلاء من الله يمر فيه الإنسان وقد قال تعالى: تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ" فهذه الحياة كلها ابتلاء وقد قال تعالى: "وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا" ومعنى فتنة أي اختبار والناجح هو الذي يصبر ابتغاء ما عند الله في الآخرة فكل واحد منا هو بمثابة اختبار للآخر, هل سيتعامل معه ويعاشره بما يرضي الله؟ أم سوف يتبع طريق الشيطان وهوى النفس؟ والعجيب أن بعض الناس يستمر في تبني النظرة التي ترى أن العالم بدون عدالة على الرغم مما سبق, ولا أدري كيف يمكن أن يكون هذا الاختبار (أعني اختبار وفتنة الحياة بخيرها وشرها) حقيقاً لولا وجود الظلم والجور وإمكانية حدوثهما؟! وكيف يمكن لنا أن نعرف المؤمن الذي يخشى الله فيمنع نفسه من الظلم ليجمع أكبر عدد ممكن من الحسنات من الظالم القاسي الذي لا يتورع في ارتكاب الجرم؟ ولا أدري كيف يظن الإنسان ذلك وقد قال الله تعالى: "وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ" فالمسألة امتحان وقد قيل في المثل عند الامتحان يكرم المرء أو يهان, فمن السهل على كل إنسان الكلام ولك المحك الحقيقي هو الفلاح في الابتلاء.


· المبالغة في حب مساعدة الآخرين حتى على حساب نفسك بعض الأحيان الأمر الذي قد يصل بك إلى حد أنك قد تقتلين نفسك في محاولة تغيير من تحببين وقد قال الله تعالى للمصطفى اللهم صلى وسلم عليه وعلى آله عندما لم يستطع أن يدل عمه أبو طالب (الذي وقف مواقف مشرفة وقوية في مساعدة الرسول في تبليغ الدعوة وكف عنه الكثير من أذي من كفار قريش) ولقد حاول معه النبي جاهداً ليدخل في دين الله فينعم بالجنة في دار الخلود فمات كافراً فقال الحق في شأنه : "إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (56)" فهذا الرسول اللهم صلى وسلم عليه وعلى آله لم يدخل عمه على يده الإسلام بل أن كثيراً من الناس كذبوه وآذوه كحال جميع الأنبياء والرسل فهل تستطيعين أنت أن تغيري كل من تريدين تغيره؟!!!!


· المبالغة في حب القبول من الآخرين والغضب والحزن من النقد أو من الرفض على الرغم من أنه مهما وصل الإنسان إلى القبول والتأثير من خلال مساعدة الناس فلن ينفعه يوم القيامة وهو في اشد الحاجة إليه إلا إذا كان لوجهه الله والسؤال لك هل تساعدين الناس لله مخلصة أم للحصول على الراحة النفسية؟ فالله لا يقبل إلا ما كان خالصاً لهو فهو كما قال عن نفسه أغنى الشركاء عن الشرك فإن أشرك معه أحد غيره تركه وشركه قال تعالى: "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (110)" مهما يكون هذا الأحد وقال تعالى في مدح المؤمنين: "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (8) إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا (9) إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا.


· عدم اخذ العوامل الحقيقية الواقعية عند الحكم على الأشياء أو الأشخاص بعين الاعتبار والاعتماد على الأحاسيس والمشاعر والرغبات الداخلية فمثلا قد يكون عندك حكم أو موقف من أمر أو إنسان بناء على مشاعرك لا على الواقع وقد قال الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ(6).


· الخوف والقلق الدائمين من المستقبل خصوصا بشأن أولئك الذين يهمك أمرهم وقد قال الحق سبحانه : "مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (22) لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (23)" فكل ما يحدث للإنسان من مصائب وأمور يظن أنه لا يحب أن تقع فهي مكتوبة عند الله ولا يمنع وقوعها خوف الإنسان من حدوثها وقلقه وتوجسه, فلماذا لا يصبر الإنسان على قدر الله خصوصاً أن ما بيده شيء حيال ذلك. %100


عند المبالغة في العاطفة وإهمال الحس والمنطق في الحياة



1. تصبحين غير قادرة على التعبير عمّا في داخلك من تصورات بطريقة يمكن أن يفهمها الآخرون


2. تخفقين في قياس تصوراتك وحدسك الداخلي على محك الواقع والتطبيق وينتهي بك المطاف إلى متابعة خيالات ورؤى ليس لها في أن تطبق على أرض الواقع كبير حظ أو نصيب.(يعني يضيع في الأوهام عمرك)


3. تصبحين متعصبة لآرائك في متابعة وملاحقة رؤاك وأحلامك




عدم و جود البيئة المناسبة:




أوضحت الدراسات أن من يحمل نفس شخصيتك , إذا لم يجد المكان والبيئة المناسبة التي يمكن لهم فيها استخدام المهارات التي وهبه الله له ولم تقدر إسهاماته بالشكل الذي يرضيه فعادة ما يحبط وربما يحدث له الآتي:



1. لا يعطون الآخرين الحيثيات التي استخدموها للوصول إلى قراراتهم ومن ثمة يبدون للآخرين وكأنهم مزاجيين يفعلون ما يحلوا لهم دون مرتكزات واضحة ومنطقية.


2. يتخذون قرارات على أساس بعض المعلومات القليلة التي لديهم أو بناءً على إحساسهم الداخلي بالمعرفة المبني أصلا على القليل من الواقعية


3. ينسحبوا بطاقاتهم وتصوراتهم (الهروب والانزواء)


4. يغمرهم شعور بالضغينة والغيظ وكذلك يصبحون ناقدين لا يعجبهم العجب





وسلامتكم

التوقيع:

اخر تعديل كان بواسطة » نورهـ السبيعي في يوم » 30-06-2007 عند الساعة » 12:13.
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-07-2007, 02:53   #3
وفاء الغزالي
عضو شعبيات
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ وفاء الغزالي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

سأعووود بالنتائج شكرا يانوره

وفاء الغزالي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-07-2007, 14:28   #4
وفاء الغزالي
عضو شعبيات
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ وفاء الغزالي
 

النتيجة

أولاً: تحليل الشخصية في أحسن حالاتها

أنت إنسانة هادئة ومحافظة بطبعك وصاحبة خصوصية تعيشين اللحظة الراهنة وتحبين أن تستمتعين بكل لحظة من وقتك. الحرية بالغة الأهمية بالنسبة لك وأنت تحبين أن تأخذي راحتك ووقتك الذي تريدين في تدبير أمورك وتحبين أن تعطي الآخرين والأخريات نفس هذه الحرية والمرونة. أنت تحبين مساعدة الآخرين والأخريات وخدمتهم خصوصا أولئك الذين تحميهم وتهتمين بأمرهم أو تعوليهم , وتودين لو أنك تستطيعين حمايتهم وتوفير السلامة لهم وأنت راضية بطيب نفس.


أنت بطبعك قليلة الكلام خصوصا مع أولئك الذي لا تعرفينهم معرفة جيدة ولكنك حين تخلين بإنسان رجلا كان أو امرأة كصديقة صدوق لك أو قريب مخلص منك أو من تحبينه وتعرفينه وترتاحين له, فإنك لا تتعبين من التحدث مع ذلك الإنسان أو الإنسانة متنقلة من موضوع إلى موضوع من الموضوعات التي تحبين الحديث عنها دون شعور بالملل أو بالخجل أو الخشية. وليس كما تكونين مع من لا تعرفين كما قلنا حين يبدو عليك الخجل والتحفظ الذين قد يفسره البعض بالبرود أو الانعزال على الرغم من أنك بطبعك دافئة المشاعر جدا.


أنت بطبعك تنجذبين كالمغناطيس إلى الجمال في كل شئ حي من الناس أو الأشجار وحتى الحيوانات ولك عين لماحة لكل ما هو جميل في الحياة وأذن تسمع وتستمتع بكل صوت جميل ولحن عذب وكل حواسك الخمس تعمل بهذه الطريقة الحساسة المرهفة فأنت تستمتعين بالملمس الطيب الناعم والمذاق اللذيذ والرائحة الزكية العطرة. وبسبب هذه الطبيعة المرهفة عندك فعادة ما تميلين إلى الفنون من رسم أو نحت أو موسيقى أو تلحين أو تصميم الديكور أو خط أو زخرفة أو إلى أي نشاط عملي قد يساهم في إخراج طاقة الجمال الكامنة في نفسك من إبداع فني بشكل عام.

عموما أنت إنسانة حساسة مرهفة تحبين أن تتريثي وتفكري كثيراً قبل أن تتخذي أي قرار في حياتك وتهتمين بتأثير تلك القرارات على حياة الناس خصوصا أولئك الذين تهتمين بهم أو بهن. تقدرين وتحبين من يتريث ويفهمك ويتقبلك كما أنت ويتفهم أفكارك وأهدافك السامية في مساعدة الآخرين والأخريات وتحبين كذلك من يعيينك على الوصول إلى تلك الأهداف السامية.


ابرز العيوب في شخصيتك:


إليك في هذا الجزء من التحليل ابرز عيوب شخصيتك التي تحدث عادة في الإنسان وهي متفاوتة في القوة والضعف حسب قوة إيمانك بالله فكلما زاد إيمان الإنسان زادت قدرته في السيطرة على شهوات ومنعها من أن تجره للوقوع فيما يضره في الدنيا أو في الآخرة وقد قال الحق سبحانه وتعالي " فَأَمَّا مَن طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى (39) وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41) " وهذه هي أبرز عيوبك:



· الانغماس في اللحظة الراهنة ونسيان الغاية الرئيسة من وجودك على الأرض وهي عبادة الله؛ وقد قال الله تعالى: "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ(56)"


· المبالغ في مباهج الحياة وتناسى أن الحياة مجرد اختبار وابتلاء من الله يمر فيه الإنسان لفترة محدودة ثم تنتهي حياته أما إلى جنه أو إلى نار وقد قال تعالى: تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ"


· المبالغة في حب القبول من الآخرين والتحسس الشديد تجاه النقد ومحاولة إرضاء الجميع وهذه قد يتعبك وقد يغضب الجميع منك.

الإخفاق في النظر إلى العواقب بعيدة المدى لما تقوم به والاكتفاء بالتصرف على أساس الاحتياجات الآنية الراهنة لك وللآخرين وهذا قد يورطك في كثير مما لا تحمد عقباه

عدم و جود البيئة المناسبة:




أوضحت الدراسات أن من يحمل نفس شخصيتك , إذا لم يجد المكان والبيئة المناسبة التي يمكن لهم فيها استخدام المهارات التي وهبه الله له ولم تقدر إسهاماته بالشكل الذي يرضيه فعادة ما يحبط وربما يحدث له الآتي:




1. يصبحون مشوشين يصعب عليهم التركيز ومن السهل أن يشتت انتباههم.


2. يفشلون في متابعة قرارهم (تطبيقها)


3. يصبحون معاندين ومعارضين بشدة على أسلوب حر على مزاجي


1. يهملون المواعيد النهائية مثل موعد تسليم العمل أو الواجب والإجراءات




تحت الضغط الشديد


عندما تشتد عليك وطأة الضغوط وأثقالها قد تجدين نفسك تنغمسين في التفاصيل وتفقد قدرتك المعتادة على التصور والإحساس بالخيارات المختلفة وعندها تميلين إلى التركيز على التفاصيل غير المهمة أو المشوشة وتجعلين منها الحقائق المركزية العامة لتعاملك مع نفسك و مع الآخرين.

التوقيع:
كُلي يبحث ُعن ...وطن..!
وفاء الغزالي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-07-2007, 01:44   #5
عبدالله
مصوّر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

عذراً


عذرا الإسم محجوز .... يرجى إختيار اسم آخر .

اخاف اغير اسمي بعدين يعطوني تحليلين ثمن اتعقد في حياتي < موسوس

التوقيع: www.abdullahphoto.me
عبدالله غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-07-2007, 20:17   #6
عنودالصيد
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عنودالصيد
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

نواره


يسلموو على الموضوع

ولي عوده بعد التحليل النفسي للسمووي

التوقيع:
كل جرح فات لى منك هديه *** وش بلاك تخاف من رد الهدايا
عنودالصيد غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-07-2007, 14:28   #7
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

وفاء وقسم بالله اني شاكه
يسلموو ومصير الحي يتلاقى

التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-07-2007, 14:31   #8
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ABDULLAH مشاهدة المشاركة
عذراً


عذرا الإسم محجوز .... يرجى إختيار اسم آخر .

اخاف اغير اسمي بعدين يعطوني تحليلين ثمن اتعقد في حياتي < موسوس

عبدالله لاعاد حط اي اسم بس المهم الايميل والجنس
وترا قسم بالله التحليل خطير يطلع كوامن شخصيتك
وعيوبك ثم يخليك تعدلها <-- متأثرة بالبرمجة اللغوية
لاتوسوس توكل على الله وجيب لنا شخصيتك ومالك الا الاجر ان شاءالله


التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-07-2007, 14:32   #9
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عنودالصيد مشاهدة المشاركة
نواره


يسلموو على الموضوع

ولي عوده بعد التحليل النفسي للسمووي
عنوده يسلم قلبك وتراني ابي شخصيتك ضروري
<-- يقالها تحمسك

سوف استناكي

التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 03:07   #10
عبدالله
مصوّر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

أولاً: تحليل الشخصية في أحسن حالاتها




أنت إنسان هادئ قليل الكلام صاحب قرار وإصرار شديد الثقة في نفسك وأفكارك على الرغم أنك قد تجد صعوبة في الدخول في المحادثات الاجتماعية. لك نزعة قيادية تجعلك تحقق أفكارك وتطلعاتك لا تحب أن تظهر ميلك نحو القيادة إلا إذا لم يكن هناك قائد كفؤ يحسن القيادة ومواجهة الأزمات. أنت في العادة صاحب نظرة مستقبلية ثاقبة تحب التحديات الصعبة والمشاكل المعقدة وتجيد تجهيز الحلول والنظريات العلمية التي يمكن أن تواجه تلك التحديات. تفكيرك وهمومك من النوع الكبير الذي يتعدى حدود الفرد إلى مشاكل الأمة بشكل عام ولذلك دائما ما تأتي بحلول عامة يمكن تطبيقها في كل وضع مشابه.


أنت تقدر وبشدة العلم والمهارة والتمكن وتتوقعها من نفسك ومن الآخرين وتمقت بشدة التشويش وعدم وضوح الأمور والفوضى وعدم الكفاءة. الروتين الغبي يقتل طموحك ولا تحبه وعندك ثقة كبيرة في أفكارك وتصوراتك أكثر من أفكار وتصورات الآخرين فأنت إنسان ذو عقل لماح وتفكير متوقد. لديك مهارة غير طبيعة في إيجاد خطط مستقبلية يمكن أن تتعامل مع الكوارث والأزمات, فلو أنك مثلا مدير لشركة وهذه الشركة مقبلة على أزمة نقص في السيولة النقدية فسوف تقوم بوضع خطة استراتيجية شاملة للتعامل مع تلك الأزمة وحلها بكفاءة وتمكن عاليين. وهذا القدرة على إدارة الكوارث والطوارئ والاستعداد لها ملكة من الله عليك بها قد لا تظهر إلا في وقت الأزمات حين يتخلى الكل عن القيادة وتظهر أنت كمنقذ حصيف.


أنت بطبعك تفحص كل شيء بعين ناقدة لها رؤية ثاقبة تستطيع وبسرعة تحديد مواطن الخلل أو الضعف أو الزلل في الخطط أو الأفكار أو الإستراتيجيات. تمتاز بالوضوح والتصميم عقلاني متجرد لا تتأثر قراراتك بعواطفك في الغالب وتمارس النقد الموضوعي الهادف ومستقل في آرائك وأفكارك لا تحب في العادة تقليد الآخرين. الأمر الذي قد يجعل الآخرين يظنون أنك صعب المراس معقد أو حتى مغرور الأمر الذي يفاجئك ويضايقك بشدة لأنك مستعد للتخلي عن إي فكرة أو رأي من آرائك إذا أقنعك أحدهم بالعقل والمنطق أن غير ذلك الرأي أو الفكرة أكثر كفاءة أو أحسن وأسرع في الوصول إلى الهدف.


عموما يرى فيك الناس إنساناً هادئاً متحفظاً قد يكون من الصعب معرفته جيداً منعزلاً صاحب أصالة ومستقلا. وأنت لا تحب الأنشطة الاجتماعية غير المفيدة أو جلسات القيل والقال.




ابرز العيوب في شخصيتك:




إليك في هذا الجزء من التحليل ابرز عيوب شخصيتك التي تحدث عادة في الإنسان وهي متفاوتة في القوة والضعف حسب قوة إيمانك بالله فكلما زاد إيمان الإنسان زادت قدرته في السيطرة على شهوات ومنعها من أن تجره للوقوع فيما يضره في الدنيا أو في الآخرة وقد قال الحق سبحانه وتعالي " فَأَمَّا مَن طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى (39) وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41) " وهذه هي أبرز عيوبك:




· الإفراط في بعض الأحيان في الشعور بالإحباط عند عدم قدرة على الوصول إلى ما تحب من الكفاءة والتنظيم في الأوضاع التي حولك وقد تسود الدنيا في عينك لأجل ذلك وتناسى أن الحياة مجرد اختبار وابتلاء من الله يمر فيه الإنسان أثناء حياتك وقد قال تعالى: تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ" فهذه الحياة كلها ابتلاء وقد قال تعالى: "وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا" ومعنى فتنة أي اختبار والناجح هو الذي يصبر ابتغاء ما عند الله في الآخرة فكل واحد منا هو بمثابة اختبار للآخر, هل سيتعامل معه ويعاشره بما يرضي الله؟ أم سوف يتبع طريق الشيطان وهوى النفس؟ والعجيب أن بعض الناس يستمر في تبني هذه النظرة على الرغم أن الدنيا دار ابتلاء وأن البشر مختلفين في الأصل وكل واحد منهم ميسر لما خلق له فالمسألة امتحان لك هل تصبر أم لا؟ وقد قيل في المثل عند الامتحان يكرم المرء أو يهان, فمن السهل على كل إنسان الكلام ولك المحك الحقيقي هو الفلاح في الابتلاء.


· الإخفاق في ملاحظة أو تقدير احتياجات الآخرين للتعاطف ولتأكيد المشاعر نحوهم والتواصل معهم وزياراتهم وحاجتهم للتقدير والثناء وعدم أعطاء المشاعر بشكل عام اهتماماً كبيراً على الرغم من خطورة هذا الأمر في كثير من الأوقات والذي قد يجعل من حولك يتهمك بالبرود أو الغرور فضلاً على خطورة هذا السلوك في الدين فالمسلم أخو المسلم والرسول اللهم صلي وسلم عليه وعلى آله يقول"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه"


· المبالغة في الثقة في النفس والاعتماد عليها فقط في بعض الأحيان ونسيان أن التوفيق بيد الله وحده وان الإنسان ضعيف لا يملك من الأمر شيء والمطلوب منه عمل الأسباب وترك الباقي على الله والتوكل عليه وسر هذا الأمر أنه إذا لم يوفق الله المرء فما له من ناصر حتى لو كان النتائج التي يحصل عليها سعيدة من وجهة نظره فقد يكون ذلك استدراج له. ولنا في قصة قارون عظة : إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76) وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ (78) فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (79) وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلا يُلَقَّاهَا إِلاَّ الصَّابِرُونَ (80) فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ (81) وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (82) تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (83) سورة القصص.


· تجاهل التفاصيل الدقيقة والعوامل الواقعية الضرورية لإتمام خططك وأحلامك على أرض الواقع والاكتفاء بالصورة العامة التي في ذهنك وهذا قد يكون سبب إخفاقك في كثير من مشروعاتك التي كنت تؤمل كثيراً على نجاحهاً ثم تفاجأت بالنتائج المخيبة للآمال ولو فتشت لوجد أن السبب هو إهمالك للتفاصيل الدقيقة التي تساعد في الفلاح أو ضعف التوكل على الله كما ذكرنا في النقطة السابقة أو الاثنتين معاً.


· المبالغة في حب الجدال والنقاش العقلي المجرد أو ما اسميه الترف الذهني وهذا الأمر بالغ الخطورة على دين الإنسان فقد يصل الأمر إلى رد الحق في كلام المناقش خوفاً من الهزيمة أو من أجل التمتع في عرض الحجج العقلية وهذا هو الكبر الذي نهانا الله عنه فقد قال المصطفي اللهم صلي وسلم عليه "الكبر بطر الحق وغمط الناس", فبطر الحق هو الأعراض عنه وغمط الناس احتقارهم وازدراءهم.


· الجرأة على الخوض ذهنياً في كل الموضوعات بالاعتماد على العقل وقوانين المنطق والحكم على المسائل باستخدام تلك القوانين فقط والحق أن الحكم الصحيح تشتمل على أعمال المنطق وجمع المعلومات ومن الجهل الخوض في المسائل دون الاحاطة بالاثنين معاً وقد يصل الأمر بالبعض إلى الخوض في قضايا تمس جوانب خطيرة في الدنيا والدين وقد قال الحق سبحانه وتعالى في سورة الإسراء:" وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً (36) وقال تعالى سورة في الحج في ذم الجدال بغير علم وخصوصاً في القضايا الكبيرة:" وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ (3)" وقال أيضا: "الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (سورة غافر(35))


· كثرة لوم نفسك عندما لا تصل إلى توقعاتك والمبالغة في ذلك وقد قال الحق سبحانه : "مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (22) لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (23)" فكل ما يحدث للإنسان من مصائب وأمور يظن أنه لا يحب أن تقع فهي مكتوبة عند الله ولا يمنع وقوعها خوف الإنسان من حدوثها وقلقه وتوجسه ولا ينفع البكاء على اللبن المسكوب, فلماذا لا يصبر الإنسان على قدر الله خصوصاً أن ما بيده شيء حيال ذلك.




عدم و جود البيئة المناسبة:




أوضحت الدراسات أن من يحمل نفس شخصيتك , إذا لم يجد المكان والبيئة المناسبة التي يمكن لهم فيها استخدام المهارات التي وهبه الله له ولم تقدر إسهاماته بالشكل الذي يرضيه فعادة ما يحبط وربما يحدث له الآتي:




1. يصبح منعزلاً وبارداً ومتحفظاً جداً لا يعطي قدراً كافياً من المعلومات عما يجري من تفكير وتحليل داخل ذهنه.


2. يصبح ناقداً وخصوصا لمن يعتبرهم قصار نظر أو أولئك الذين لا يرون أبعد من أرنبة أنوفهم أو الذي لا يقدرون على الاستشراف.


3. يصبح عنيداً يابس الرأس لا يألو جهداً في القيام بذلك






تحت الضغط الشديد




تحت الضغط الشديد يفرط هذا النوع من الناس في الانغماس في أنشطة حسية مثل مشاهدة التلفزيون أو لعب الورق أو الأكل. أو قد يركز بشكل مبالغ فيه على تفصيلات دقيقة في محيطهم لا يركزون عليها أو لا يرون أنها ذات شأن في حالات الطبيعية مثل ترتيب خزانات الملابس أو الأدراج أو تنظيف البيت أو ترتيب الأوراق غير المهمة.

التوقيع: www.abdullahphoto.me
عبدالله غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 03:20   #11
عبدالله
مصوّر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

اشوف ان كل تحاليل الأنيميا المنجلية تقريبا نفس الشي والحمد لله تم التوافق بين الزوج والزوجه < برى
بعدين ما تلاحظون ان كلنا هاديين ما فينا أحد قلق

عندي احساس اننا اخوان ،،، وان شاديه لها علاقة بالموضوع

اسالو الجازي عن شادية المرضعه اللي بنكتشف بيوم من الايام انها أم لنا كلنا

التوقيع: www.abdullahphoto.me
عبدالله غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 12:39   #12
يزيد بن غشيّان
شـاعر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ يزيد بن غشيّان
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

إقتباس:
اللي بنكتشف بيوم من الايام انها أم لنا كلنا
اتمنى اصير اخوك ياخي ودي اعرف وشلون تصوّر هضبه و تطلع الصوره وجه بنت :d

التوقيع:
يزيد بن غشيّان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-07-2007, 23:42   #13
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ABDULLAH مشاهدة المشاركة
اشوف ان كل تحاليل الأنيميا المنجلية تقريبا نفس الشي والحمد لله تم التوافق بين الزوج والزوجه < برى
بعدين ما تلاحظون ان كلنا هاديين ما فينا أحد قلق

عندي احساس اننا اخوان ،،، وان شاديه لها علاقة بالموضوع

اسالو الجازي عن شادية المرضعه اللي بنكتشف بيوم من الايام انها أم لنا كلنا

عبدالله شخصيتك بالمره خطيره احس لك مستقبل <-- خير ؟
والله انا بعد احس اننا نتشابه مع الاعضاء كنت شاكه من قبل
في ترابط وتلاحم أسري وعائلي واخواني بين الاعضاء يمكن نطلع اخوان كلنا
باخر الفيلم

عاد مو كلنا كلنا لا <-- صريحه

التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-07-2007, 23:47   #14
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : إختبار شخصية خطير جدا ً

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يزيد بن غشيّان مشاهدة المشاركة


اتمنى اصير اخوك ياخي ودي اعرف وشلون تصوّر هضبه و تطلع الصوره وجه بنت :d
عبدالله
يزيد بن غشيان تبين لي من رده عليك انه موهبة قادمة بقوة وحماس لازم نتبناه في قسم التقنية
والجرافيكس ، علشان بعدين يكتب فقسمنا قصيدة مدح

التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع